<
2012-03-24
شركة فيرموت تستحوذ على فندق فيرمونت سونوما بـ 88 مليون دولار

الأمير الوليد: "ان هذا الاستحواذ الاستراتيجي يتوافق مع الخطط الاستثمارية المحكمة لشركة المملكة"

أعلنت شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ان فيرمونت للفنادق والمنتجعات Hotels and Resorts Fairmont استحوذت على فيرمونت سونوما ميشين ان اند سبا Fairmont Sonoma Mission Inn and Spa في ولاية كاليفورنيا وذلك بقيمة 88 مليون دولار امريكي. وتمتلك شركة المملكة القابضة حصه بنسبة 35% في فيرمونت للفنادق والمنتجعات. هذا وتدير شركة فيرمونت الفندق والمنتجع التاريخي الذي يتكون من 228 غرفة منذ عام 2002م، ومن اهم ما يميز هذا المعلم التاريخي المياه المعدنية الساخنة الطبيعية والذي يضم النادي الصحي ويلو ستريم بالإضافة الى نادي الجولف سونوما والمطعم العالمي المشهور. ويعتبر المنتجع الفريد من نوعه حيث انه يتميز بوجود مصدر طبيعي من المياه المعدنية الحرارية.

وعلّق الأمير الوليد: "ان هذا الاستحواذ الاستراتيجي يتوافق مع الخطط الاستثمارية المحكمة لشركة المملكة وسنستمر في تنمية وتطوير محفظة الشركة في القطاع الفندقي".


وللأمير الوليد استثمارات عبر شركة المملكة القابضة في خمسة شركات لإدارة الفنادق حول العالم، تضم ملكية أو إدارة أكثر من 300 فندق، وهي شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Hotels and Resorts، وفيرمونت للفنادق والمنتجعات Hotels and Resorts Fairmont، ورافلز للفنادق والمنتجعات Raffles Hotels and Resorts، وشركة فنادق ومنتجعات الموﭭنبيك Mövenpick Hotels & Resorts، وسويس أوتيل Swissotel.

وتعد شركة فيرمونت Fairmont من أهم استثمارات شركة المملكة القابضة في قطاع الفنادق. وقد أعلنت شركة المملكة القابضة في عام 2010م صفقة بقيمة 847 مليون دولار بينها ودولة قطر حول شركة فيرمونت. وتضمن الاتفاق استحواذ فويجر Voyager Partners Limited المملوكة لقطر على 40% من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق FRHI مقابل مبلغ نقدي واعتبارات أخرى. كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها، بحيث تكون تحت مظلة فيرمونت Fairmont أو رافلز Raffles أو سويس أوتيل Swissotel. وفي عام 2006م، قامت شركة المملكة كولوني Kingdom Colony بإتمام صفقة لشراء شركة فيرمونت Fairmont للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز Raffles.