<
2015-11-26
الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير الوليد يجتمعان في مصر

استقبل فخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد للإنسانية، والوفد المرافق يوم الأربعاء 13 صفر 1437هـ المواف 25 نوفمبر 2015م، خلال زيارة سموه لجمهورية مصر العربية. كما حضر الاجتماع كل من سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية مصر العربية معالي الأستاذ أحمد قطان، والأستاذ محمد فهمي، المدير المالي لشركة المملكة القابضة، ومعالي السيد أشرف سلمان، وزير الاستثمار المصري والسفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي في رئاسة الجمهورية.

وخلال الزيارة، تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير الوليد عدد من المواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية وسبل تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، واستعرض الجانبان وسائل تنمية وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مختلف الأصعدة والمجالات.

ولشركة المملكة القابضة العديد من الاستثمارات بجمهورية مصر العربية ضخمة جداً في الكثير من القطاعات. ففي القطاع الفندقي تقوم شركة المملكة للفنادق Kingdom Hotels International،احدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة المملكة القابضة بإدارة وتملك نسبة مباشرة في منتجع موڤنبيك القصير في شرم الشيخ Mövenpick Resort El Quseir وموفنبيك الجونة المطل على البحر الأحمر Mövenpick Resort & Spa El Gouna. ولديها استثمارات غير مباشرة بحيث تقوم بإدارة فنادق راقية تشمل أربع فنادق فورسيزونز Four Seasons في القاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ، وفنادق فيرمونت رافلز Fairmont Raffles وفنادق وسفن فندقية ومنتجعات موفنپيك Movenpick يصل مجموع عددها إلى 23. إضافة الى استثمارات في القطاع المصرفي عن طريق سيتي جروب Citigroup.

كما يعد الأمير الوليد بصفته الشخصية أحد المستثمرين الرئيسيين في القطاع الإعلامي عن طريق مجموعة روتانا وهي شركة إعلامية متنوعة في الشرق الأوسط. وهي أكبر شركة انتاج عربية في العالم وموزع ومنتج رئيسي للأفلام العربية وتملك روتانا مكتبة أفلام عربية تحتوي على أكثر من 1600 فيلم سينمائي. وتضمّ شبكة قنوات روتانا التلفزيونية باقة من القنوات الفضائية غير مشفّرة منها: روتانا سينما وروتانا خليجية وقناة ال بي سي LBC وروتانا مصرية وروتانا موسيقى وروتانا كليب وروتانا امريكا وتبث القنوات أحدث الأفلام والمسلسلات والموسيقى المصورة العربية حول العالم. بالإضافة تملك روتانا مجلة "روتانا" وإذاعة روتانا. كما ان روتانا الإعلانيّة وهي إحدى أضخم المجموعات الإعلانيّة في المنطقة والمسؤولة عن بيع وترويج كافةّ المحطّات التلفزيونيّة ووسائل إعلامية أخرى في المنطقة. روتانا ايضا تحوّل محتواها رقميّاً، وتعيد بيع مضمونها الكامل عالميّاً. كما أن شركة المملكة القابضة تملك حصة قدرها تقريبا 7% من الاسهم العادية فئة ب في شركة فوكس Fox 21 كما تمتلك حصه في شركة نيوزكورب Newscorp. هذا وجميع قنوات روتانا تبث من القاهرة على النايل سات Nile Sat إضافة إلى قناة الرسالة  التي يملكها سمو الأمير بالكامل.