<
2013-02-19
الأمير الوليد يستقبل سفير نيجيريا لدى المملكة العربية السعودية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض سعادة السيد أبوبكر شيهو بونو سفير جمهورية #نيجيريا لدى المملكة العربية السعودية، بحضور السيد اسماعيل ايوبامي رئيس البعثة في سفارة نيجيريا.  كما حضرت اللقاء الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء، شكر الأستاذ جيرو كوديرا الأمير الوليد على اتاحته الفرصة للقاء بسموه حيث تعتبر هذه الزيارة الأولى لسعادة السفير منذ توليه منصبه كسفير نيجيريا لدى السعودية وابلغه تحيات حكومة نيجيريا. وتخلل الاجتماع نقاشاً حول عدة مواضيع استثمارية واقتصادية واجتماعية. كما قدم سعادة السفير دعوة للأمير الوليد لزيارة بلاده، وبدوره وعد الأمير بزيارة نيجيريا في المستقبل القريب.

وقد قام الأمير الوليد وحرمه سمو الأميرة أميره الطويل التي تشغل منصب نائبة الرئيس والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأسها سموه، بزيارة جمهورية نيجيريا مؤخراً. واستقبل فخامة رئيس نيجيريا السيد جودلك جوناثان الأمير الوليد والأميرة أميره في القصر الرئاسي، وتبادل الطرفان الأحاديث الودية وعدد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيد الاجتماعي والخيري الاقتصادي. وقد قامت مؤسسة الوليد بدعم البرنامج المدرسي للتخلص من الديدان بمبلغ 200,000 دولار لصالح مدرسة في نيجريا بالإضافة لتبرع سابق يقدر بـ 356,500 دولار.

وخلال اللقاء أثنى فخامة الرئيس على إنجازات سموه في كافة المجالات حيث يعد سموه من أكبر وأهم المستثمرين على الصعيدين المهني والعالمي وعلى تبرعاته السخية للدعم الإنساني في كافة أنحاء العالم. هذا ودعا فخامة الرئيس سمو الأمير لاستكشاف فرص استثمارية إضافية في بلاده، وبدوره رحب سمو الأمير بالدعوة، وتطرق الأمير الوليد إلى استثمارات سموه عن طريق شركة المملكة القابضة في نيجيريا  وذلك في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي .Citigroup