<
2012-01-29
الأمير الوليد يستقبل سفير نيجيريا لمناقشة مواضيع اقتصادية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض سعادة السيد عبدالله غربا امينشي سفير جمهورية نيجيريا لدى المملكة العربية السعودية، ورافقه كل من السيد محمد شيهو مستشار في سفارة #نيجيريا والسيد بشير إبراهيم ماجي السكرتير الأول.  كما حضر اللقاء الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي مستهل اللقاء، شكر السيد امينشي سمو الأمير على استقباله وإتاحة الفرصة للقاء بسموه وابلغه تحيات حكومة نيجيريا. وتخلل الاجتماع نقاشاً حول عدة مواضيع اقتصادية واجتماعية تهم البلدين. واستعرض الجانبان العلاقات التجارية الثنائية وفرص الاستثمار في قطاع الطاقة والعقار والفنادق. 

قام الأمير الوليد وحرمه سمو الأميرة أميره الطويل التي تشغل منصب نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأسها سموه، بزيارة جمهورية نيجيريا مؤخراً. واستقبل فخامة رئيس نيجيريا السيد جودلك جوناثان الأمير الوليد والأميرة أميره في القصر الرئاسي، وتبادل الطرفان الأحاديث الودية وعدد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيد الاجتماعي والخيري الاقتصادي.

وخلال اللقاء أثنى فخامة الرئيس على إنجازات سموه في كافة المجالات حيث يعد سموه من أكبر وأهم المستثمرين على الصعيدين المهني والعالمي وعلى تبرعاته السخية للدعم الإنساني في كافة أنحاء العالم. هذا ودعا فخامة الرئيس سمو الأمير لاستكشاف فرص استثمارية إضافية في بلاده، وبدوره رحب سمو الأمير بالدعوة، وتطرق الأمير الوليد إلى شركة المملكة زفير Kingdom Zephyr التي تهدف بشكل أساسي إلى التركيز على الفرص المتاحة في المنطقة والشركات العاملة في أفريقيا.

ولسمو الأمير الوليد استثمارات عن طريق شركة المملكة القابضة في نيجيريا في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي .Citigroup