<
2012-05-07
الأمير الوليد يستقبل معالي البروفوسور قطب مصطفى سانو وزير التعاون الدولي لجمهورية غينيا لمناقشة مواضيع اقتصادية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض معالي البروفوسور قطب مصطفى سانو وزير التعاون الدولي لدى جمهورية #غينيا. وحضرت اللقاء الدكتورة نهله العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو لرئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء، شكر البروفوسور قطب الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقائه، وقام معاليه بتوجيه دعوة لسموه لإعادة زيارته للبلاد. ومن ثم تبادل الطرفان الأحاديث الودية وعدد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيد الاقتصادي والاستثمارية. وقد أثنى معاليه على إنجازات سموه في كافة المجالات حيث يعد سمو الأمير من أكبر وأهم المستثمرين دولياً. وفي نهاية اللقاء، شكر سمو الأمير الوليد البروفوسور قطب على الدعوه، كما وعد سموه بزيارة جمهورية غينيا في المستقبل القريب.  

فقد قام سمو الامير الوليد بزيارة جمهورية غينيا في 2003م، وقد أقام فخامة الرئيس الغيني الجنرال لانسانا كونتي مأدبة غداء على شرف سمو الأمير الوليد. وخلال الزيارة قام فخامته بتسليم سموه "وسام الاستحقاق من طبقة القائد العام" وهو أرفع وسام فى غينيا بالإضافة الى شهادة برتبة المواطن الفخري لمدينة دبريكا الغينية تقديرا لجهود سمو الأمير في التنمية وتكريما لزيارة سموه لجمهورية غينيا، ودبريكا مسقط رأس فخامة الرئيس.

بالإضافة، قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية-العالمية (المسجلة في لبنان) والتي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد وتشغل الأميرة أميره الطويل منصب نائبة الرئيس، بالتبرع بمبلغ قدره 761,250 ريال سعودي لصالح دعم مشروع المجلس الدنماركي للاجئين لمشروع تحسين أوضاع المرأة في غابات غينيا من خلال تطوير أساليب الزراعة وذلك في عام 2011م.