<
2012-01-14
شركة المملكة للاستثمارات الفندقية تبيع حصتها في فندقي فورسيزونز جاكرتا وموﭭنبيك دار السلام تنزانيا بقيمة 93 مليون دولار

الأمير الوليد: "هذه الصفقات تبرهن على خطوة أخرى نحو تحقيق عوائد قيّمة على استثمارات شركة المملكة للاستثمارات الفندقية"

قامت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية Kingdom Hotel Investments (KHI) احدى الشركات التابعة بالكامل لشركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ببيع حصتها من فندقي موﭭنبيك دار السلام Movenpick Dar es Salaam وفورسيزنز جاكارتا Four Seasons Jakarta وتمت الصفقتين في الربع الرابع من عام 2011م وبلغ مجموع الصفقتين 93 مليون دولار أمريكي. وكانت تمتلك شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI حصه قدرها 82% من فندق فورسيزنز جاكارتا Four Seasons Jakarta وحصه قدرها 96% من فندق موﭭنبيك دار السلام Movenpick Dar es Salaam.

وعلق سمو الأمير الوليد: "هذه الصفقات تبرهن على خطوة أخرى نحو تحقيق عوائد قيّمة على استثمارات شركة المملكة للاستثمارات الفندقية".

وعلق الأستاذ سرمد ذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI: "نحن سعداء لإتمام هذه الصفقة في ظل تباطؤ صفقات الاستحواذ والاندماج عالمياً، حيث أن هذه الصفقة تتماشى مع استراتيجيتنا لتحقيق عوائد مجزية لمساهمينا، كما ان استراتيجية شركة المملكة للاستثمارات الفندقية التي تسعى بشكل مستمر لتحقيق عوائد استثمارية مميزة هو دليل واضح على جودة الاستثمارات ومهنية فريق العمل ونتطلع إلى الاستمرار في تحقيق عوائد استثمارية في 2012م".

وتواجد الأمير الوليد الاستثماري من خلال شركة المملكة القابضة في اندونيسيا في القطاع المصرفي في اندونيسيا عن طريق مجموعة سيتي Citigroup وفي القطاع الفندقي عن طريق ومنتجع فورسيزنز بالي Four Seasons Resort Bali في ساحل سايان ومنتجع فورسيزنز بالي Four Seasons Resort Bali في ساحل جمبران وفندق رافلز بالي Raffles Hotel Bali في ساحل جمبران وفندق رافلز جاكرتا Raffles Jakarta. وتملك شركة المملكة القابضة في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons حصة بنسبة %47.5 مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي يملكها السيد بيل غيتس وتملك %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى السيد ازادور شارب Isadore Sharp الذي يملك %5 منها.

كما تمتلك شركة المملكة القابضة حالياً حصصاً في 7 فنادق الموﭭنبيك عن طريق شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) والتي تتضمن: الجونة، بر دبي في الإمارات العربية المتحدة، موﭭنبيك موريشوس Mövenpick Mauritius ، منتجع كارون بيتش بوكيت تايلند Karon Beach Resort- Phuket Thailand، موﭭنبيك بيروت لبنانMövenpick Beirut، والقصير في مصر، وفندق موﭭنبيك Mövenpickفي رام الله. هذا تمتلك شركة المملكة القابضة حصه بنسبة 33.3% في فنادق ومنتجعات الموﭭنبيك Mövenpick Hotels & Resort.

[[{"fid":"865","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"attributes":{"height":2086,"width":1389,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]

ويقع المقر الرئيسي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI في دبي في الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر شركة المملكة للاستثمارات الفندقية شركة رائدة في استحواذ وتطوير الفنادق والمنتجعات التي تتركز على الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وتوجد لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) توجهات في تملك 22 فندقا موزعة على 15 دولة وتشمل 20 فندق ومنتجع قائم.