<
2013-01-07
الأمير الوليد بن طلال يستقبل سفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الصين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض، معالي السيد لي شنقوان، سفير فوق العادة والمفوض لجمهورية #الصين الشعبية في المملكة العربية السعودية. وحضر الاجتماع كل من الأستاذة هبه فطاني، المديرة التنفيذية الأولى لسمو رئيس مجلس الإدارة والدكتورة نهلة ناصر العنبر، المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ حسام السليمان، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية الاجتماع شكر السفير الأمير الوليد لإتاحته الفرصة للقاء بسموه وشكره على دعمه في استقبال الوفود خلال زياراتهم للمملكة العربية السعودية. وخلال اجتماع تناول الطرفان العلاقات الثنائية الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية. كما تم بحث فرص التعاون والتبادل المشترك بين البلدين وأضاف السفير بأن فرص الاستثمار في الجمهورية مواتيه في الوقت الحالي في قطاعات مختلفة. كما أثنى السفير على الدور البارز الذي يقوم به الأمير الوليد في دعم الاقتصاد المحلي بشكل عام وجمهورية الصين بشكل خاص، وتطرق الطرفان إلى استثمارات سموه المختلفة حول العالم وفي الصين حيث تشمل استثمارات متنوعة أهمها في قطاعي البنوك والفنادق.

وتتواجد استثمارات سموه عن طريق شركة المملكة القابضة بالصين من خلال بنك سيتي Citibank. وقد استثمرت شركة المملكة القابضة من خلال شركة العزيزية للاستثمارات بالإضافة إلى بعض من المستثمرين السعوديين في اكتتاب بنك الصين Bank of China حيث تم الاكتتاب بقيمة 2 مليار دولار أمريكي. ولسمو الأمير استثمارات في قطاع الترفيه في الصين من خلال ديزني لاند هونج كونج Disney Land Hong Kong.

في عام 2006، التقى سموه بفخامة الرئيس الصيني هو جين تاو في قصر الضيافة بالرياض. وقد تمت المقابلة مع فخامة الرئيس الصيني بحضور معالي وزير التجارة الصيني.