<
2012-05-02
الأمير الوليد يستلم خطاب من فخامة رئيس جامبيا

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية – العالمية (المسجلة في لبنان) سعادة الأستاذ عمر جبريل صلاح سفير جمهورية #جامبيا بحضور الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وخلال اللقاء، شكر سعادة السفير سمو الأمير لإتاحته الفرصة للقاء بسموه، ومن ثم سلم سموه خطاب شكر وتقدير من فخامة الرئيس الجامبي الدكتور الحاج يحيى جاميه، لدعم سمو الأمير لجمهورية جامبيا عن طريق مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية – العالمية. كما قدم فخامة الرئيس دعوة لسمو الأمير للاستثمار في بلاده في القطاع السياحي، بالإضافة إلى دعوة الأمير الوليد لزيارة جامبيا. وبدوره، ودع الأمير الوليد سعادة السفير محملا اياه تحياته كما وعد سموه بزيارة الجمهورية في المستقبل القريب. 

وفي سبتمبر 2011م، قامت سمو الأميرة أميره الطويل نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية - العالمية، بزيارة لجمهورية جامبيا وقامت باستقبالها معالي نائب الوزير السيد نجي سعيدي في القصر الرئاسي. وخلال الزيارة، قامت الأميرة أميره بجولة لمستشفى مؤسسة جاميه  للسلام Jammeh Foundation for Peace Hospital  في مدينة بانجول للاطلاع شخصياً على التطورات في مرافق المستشفى.  وقد تبرعت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية - العالمية في عام 2004م بمبلغ قدره 500 ألف دولار لمؤسسة جاميه  للسلام لدعم مشروع إنشاء مركز الوليد للتشخيص في المستشفى. كما وعدت سمو الأميرة أميره بتقديم تبرعاً إضافيا يزيد عن 100 ألف دولار أمريكي  لصالح مستشفى مؤسسة جاميه  للسلام. هذا ورافق الأميرة أميره معالي وزيرة التعليم لمرحلتي الابتدائية والمتوسطة السيدة فتو لامين فاي.

وخلال الزيارة سمو الأميرة إلى مستشفى مؤسسة جاميه  للسلام ألقت الأميرة أميره كلمة للحضور، وقالت: "شاركت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية–العالمية في هذا المشروع، إيماناً بأنه لا يوجد أمه تستطيع تحقيق طموحاتها التنموية من دون الاهتمام بصحة سكانها".

وفي عام 2005م، قام الأمير الوليد بزيارة لجمهورية جامبيا، حيث التقى بفخامة الرئيس الجامبي الدكتور الحاج يحيى جامع الذي رحب بسموه بحفاوة وشكره على زيارته للبلاد. وتقديراً لاهتمام الأمير الوليد بدعم جامبيا وجهوده في تطوير العلاقات الثنائية الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية والجامبية مُنح الأمير الوليد شارة برتبة الضابط الأكبر، وهو اعلى وسام بالدولة يمنحها فخامة رئيس جامبيا. كما مُنح الأمير الوليد مفتاح البوابة الذهبية لمدينة بانجول، قدمت للأمير الوليد من محافظ مدينة بانجول باه صلاح جنق وذلك بمناسبة زيارته للعاصمة الجامبية.