<
2015-09-07
فريق المملكة للقدرة والتحمل يحقق المراكز الثلاث الأولى في سباق عمّان الدولي للقدرة والتحمل

حقق فريق المملكة للقدرة والتحمل العائد ملكيته لصاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود انجازا جديدا بإحراز ثلاثي المراكز الأولى في سباق #عمّان الدولي للقدرة والتحمل بمملكة الأردن .

وجاء فوز فريق المملكة بعد ان نجح في خطف المراكز الثلاث الأولى حيث ظفر الفارس عبدالعزيز الدويش مع الفرس "بنت الريح" بالمركز الاول وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالعزيز الصغير مع الجواد "البدر" فيما حل في المركز الثالث الفارس عبدالعزيز المهوس على الفرس "العاديات" .

ومن جانبه عبر مدير ومدرب الفريق نجيب البرجس عن فخره واعتزازه بالنتائج المميزة التي حصدها الفريق في سباق عمّان الدولي اليوم  وقال :" اشكر الله اولاً على هذا الإنجاز القوي الذي يضاف لسجل انجازات الوطن في رياضة القدرة والتحمل و لم يأتي هذا الفوز الا بجهد كبير وبدعم من سمو الامير الوليد بن طلال والذي لا يتوانى في دعم الفريق ومتابعته والفوز هديتنا له".

واضاف البرجس  " استطعنا اليوم الحصول على الثلاث المراكز الاولى حيث كنا نطمح لذلك منذ البداية ولم نقطع المسافات الطويلة الا من اجل خطف اللقب وتحقيق نتائج مميزة، وبهذه المناسبة احب ان أتقدم بالشكر الجزيل لسمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الامير عبدالله بن فهد على حرصه ومتابعته واهتمامه الكبير بالفريق خلال مشاركته حيث كان على تواصل مستمر معنا وقدم كل التسهيلات لمشاركتنا وهذا ليس بمستغرب على سموه الذي يحرص على رياضة الفروسية بكافة العابها في المملكة ويسعى للنهوض بها لأعلى المستويات".

وفي ديسمبر 2014، استقبل الأمير الوليد فرسان المملكة وبحث معهم وضع الفريق وإنجازاته المختلفة والتي بلغت 62 بطولة محلية ودولية. مؤكداً على ضرورة دعم الرياضة والرياضيين وتطوير النوادي في المملكة وتشجيعها لتحتضن أكبر عدد ممكن من الشباب لصقل مهاراتهم الرياضية واستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة. وبعد ذلك قدم سموه مكافأة نقدية لكل من أعضاء وفرسان فريق المملكة. ويأتي هذا التكريم لتحقيق الفريق عدداً من الإنجازات المشرفة في المسابقات والبطولات الدولية والمحلية.

إن الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الأمير الوليد بن طلال تمثل استمرارا للدعم والرعاية التي يوليها سموه للرياضة والرياضيين السعوديين، خاصة رياضة الفروسية، التي حظيت منذ أكثر من عقدين من الزمان على اهتمام سموه من خلال تقديم مكافئات تشجيعية لأبطالها.

ويأتي هذا الانتصار في إطار عدد من الانتصارات السابقة لفرسان المملكة القابضة بشكل عام وفي بطولات مختلفة. حيث حقق مؤخرا فريق المملكة المركز الاول  عن طريق الفارس يعقوب العنزي حيث توج الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الفائزين بالبطولة الدولية للقدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - التي استضافتها محافظة العلا.  وحصل فريق المملكة على المركز الاول بكأس سباق ولي العهد الدولي للقدرة والتحمل. وحقق فريق المملكة مؤخرا المركز الاول عن طريق الفارس الدولي عبدالعزيز الدويش حيث شارك فريق المملكة في بطولة مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي لسباق القدرة والتحمل لمسافة 120كم. وففي 2013 ,حقق فريق شركة المملكة القابضة إنجاز تاريخي في سباق ال240 كم وذلك بتأهل الفارس عبدالحكيم الغفيلي لكأس العالم من خلال مشاركته في مهرجان الشيخ سلطان بن زايد السابع للتراث في أبوظبي وفي نفس العام  حصل الفارس عبدالحكيم الغفيلي على المركز الأول في بطولة الكويت الدولية للقدرة والتحمل والذي أقيم بدولة الكويت على مسافة الـ 100 كيلو متراً. وفي عام 2012م، حصل الفارس سليمان المحيميدي، فارس فريق المملكة القابضة على المركز الأول في البطولة الدولية الليلية للقدرة والتحمل الذي أقيم بدولة الكويت على مسافة الـ 100 كيلو متراً. كما استطاعت فارسة المملكة القابضة السعودية آية خليل رافع أن تحقق انجاز جديد على مستوى فريق السيدات بعد حصولها على نجمتين من الإتحاد الدولي لسباقات القدرة والتحمل في بطولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة والتحمل للسيدات لمسافة 120 كلم. وحقق فرسان المملكة عبدالحكيم الغفيلي ومها الجفري من تحقيق المركز الرابع وحصولهما على الميدالية الفضية في سباق وادي رم الدولي لفروسية القدرة والتحمل برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الأردني للفروسية. وفي عام 2011م  حقق الفارس حمود الشمري المركز الأول في بطولة كأس ولي العهد والمركز الأول في بطولة الخالدية الدولية للقدرة والتحمل في مزرعة الخالدية. وجاء في المركز الثاني فارس فريق المملكة القابضة عبدالرحمن الحواس، كما حصل الفارس حمود الشمري على المركز الأول في بطولة درع الاتحاد لمنافسات القدرة والتحمل الذي أقيم في عنيزة، وجاء في المركز الثاني فارس فريق المملكة القابضة عبدالرحمن الحواس. وفي عام 2010م حصلت الفارسة لطيفة الشيخ، فارسة فريق المملكة القابضة على المركز الأول لكأس سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة والتحمل للسيدات في أبوظبي لمسافة 90 كيلومتر. وفي عام 2009م، حصلت الفارسة لطيفة الشيخ على المركز الثاني في بطولة تحدي القدرة للسيدات في دبي. كما حقق الفارس الدولي عبدالرحمن الحواس المركز الأول وكأس الأمير خالد بن سلطان في سباق مهرجان الخالدية للقدرة والتحمل.

وفي عام 2008م حقق فريق المملكة القابضة المركز الأول في بطولة الوفاء الدولية في دمشق، كما حصد فارس القفز خالد العيد أكبر عدد من النقاط في نهائي البطولة العربية المؤهلة لبطولة العالم. وفي شهر مارس من نفس العام  حقق الفارس رمزي الدهامي المركز الأول في بطولة قطر الدولية التي أقيمت في الدوحة بالإضافة إلى المركز الأول في بطولة ملك البحرين المؤهلة لنهائيات بطولة العالم. وفي فبراير 2008م حقق كذلك المركز الثاني في الجولة الافتتاحية والمركز الثالث للجائزة الصغرى في بطولة أبوظبي الدولية والتي أهلته لبطولة العالم التي أقيمت في عام 2008م.

وفي 2007م حقق فريق المملكة بطولة البحرين للقدرة بالحصول المركز الأول والثالث والرابع في السباق الذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية برعاية صاحب السمو الأمير ناصر بن حمد آل خليفة. وفي عام 2007م حقق الفريق كأس ولي العهد الأولى للفروسية في المملكة العربية السعودية، وفي الشهر الذي يليه حقق الفريق كأس الملك عبدالله للفروسية 2007 حيث أقيمت البطولة في الرس بالقصيم. وفي شهر إبريل من 2007م حقق الفريق كأس الملك عبدالعزيز للفروسية الذي أقيم في حائل. وفي عام 2006م حصل الفريق على كأس الإتحاد السعودي للفروسية..