<
2012-02-06
توسعة مركز المملكة التجاري بـ 43.8 مليون ريال سعودي

الأمير الوليد: "توسعة مركز المملكة تتماشى مع أهداف شركة المملكة لتعزيز قيمة استثماراتها المحلية"

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود عن قيام شركة المركز التجارى المحدودة - مركز المملكة والممثّلة فى رئيس مجلس إدارتها المهندس طلال إبراهيم الميمان (العضو التنفيذي للمشاريع والإستثمارات المحلية وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس شركة المملكة للتطوير العقاري) عن  توسعة مركز المملكة المملكة التجاري بـقيمة تقدر بـ 43.8 مليون ريال سعودي حيث تمتلك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 36% في مركز المملكة التجاري.

وبهذه المناسبة علق الأمير الوليد: "توسعة مركز المملكة تتماشى مع أهداف شركة المملكة لتعزيز قيمة استثماراتها المحلية".

وعلق المهندس طلال إبراهيم الميمان : إن المساحة الاجمالية للتوسعة الجديدة تبلغ 13,550 متر مربع والعائد على الاستثمار لمشروع التوسعة بنسبة تقارب 35%". كما أضاف المهندس طلال بأن التوسعة تشمل 26 متجرا تجاريا وتبلغ مساحة المتاجر المؤجرة 3,580 متر مربع اضافة الى 10 اكشاك تجارية بمساحة 157 متر مربع ومساحة ترفيه للأطفال تبلغ 874 متر مربع و27 مطعما وتبلغ المساحة المؤجرة للمطاعم 1,420 متر مربع وتبلغ مساحة المصلى 600 متر مربع ومساحة دورات المياه 400 متر مربع ومساحة مرافق الخدمات 710 متر مربع وتقدر المساحة الاجمالية للتوسعة الجديدة 13,550 متر مربع. 

وقد اكتمل إنشاء مركز المملكة عام 2002م، وهو يقع وسط مدينة الرياض. ويُعد مركز المملكة أحد أبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة ويضم مركز المملكة، المقام على مساحة 94.230 متر مربع، فندق فورسيزونز الرياض ومركزاً لرجال الأعمال وبرج المكاتب والوحدات السكنية بارتفاع 300 متر والذي كان حين بنائه المبنى الأعلى في منطقة الشرق الأوسط.

كما أعلنت شركة المملكة القابضة مؤخرا عن ابتداء اعمال التوسعة في فندق فور سيزونز الرياض حيث سيتم اضافة 44 غرفة وجناحا من الفئة الممتازة ضمن مشروع التوسعة الذي يتضمن تحويل الطابق الـ48 الى طابقين منفصلين "48 و50"، وانشاء ردهة استقبال مخصصة في الطابق الـ48، وستشمل التوسعة اضافة مصعد بانورامي، وصالة تنفيذية للنزلاء بمساحة 90 متر مربع تقدم خدمات  فريدة من نوعها. كما سيتم انشاء نادي رياضي للسيدات بمساحة 90 متر مربع في الطابق 50 لجميع نزيلات الفندق كما سيتم تعيين موظفين خصيصاً لخدمة النزلاء المقيمين في الطابقين، وسيتم انشاء  جناح "المملكة" بمساحة 330 متر مربع بطراز " دوبلكس" ويقع على كلا الطابقين وسيكون اكثر الأجنحة تميزاً في فندق الفورسيزونز الرياض.

كما شيد مركز المملكة ليكون مشروعاً متعدد الاستخدامات، ويضم الجناح الشرقي من المشروع مركزاً تجارياً للتسوق العائلي يحتوي على أرقى الأسماء العالمية في عالم التسوق، روعي في اختيارها تناسق العلامات التجارية لتلبي الاحتياجات المحلية المتميزة. يتوسط مركز التسوق باقة من مطاعم الوجبات السريعة التي تكاد تكون أشبه بهيئة الأمم المصغرة في تنوع مذاقاتها. وتحتل متاجر التسوق الكبرى أطراف المركز التجاري تتخللها المتاجر الصغرى أمام المساحات الشاسعة المخصصة للجمهور التي ترتبط بستة جسور للمشاة بينما تتلاقى المحلات المكشوفة أفقياً في الأدوار التجارية الثلاثة.

وقد حصل مجمع مركز المملكة جوائز عديدة أهمها فوزه بالمركز الأول عالمياً لأفضل تصميم ناطحة سحاب للعام 2003. وقد تفوق مركز المملكة بهذه الجائزة على 350 مشروع تم التصويت عليهم من قبل آلاف المهندسين من شتى أنحاء العالم.

كما حصل السوق التجاري في مركز المملكة على جائزة أفضل مركز تسوق في العالم، وهي من أهم الجوائز المتخصصة في إدارة الممتلكات وتمنحها الهيئة العالمية لمراكز التسوق التي تمنح هذه الجائزة لأكثر المشاريع امتيازا وأعلاها مستوى في الإنجاز.