<
2012-02-07
الأمير الوليد يقابل فيكرام بانديت رئيس سيتي في فندق البلازا The Plaza في نيويورك

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بالسيد فيكرام بانديت، الرئيس التنفيذي لسيتي جروبCitigroup  في فندق البلازا The Plaza في نيويورك يوم السبت 4 فبراير 2012م الموافق 12 ربيع الأول 1433هـ، وذلك خلال رحلة سموه لل #ولايات_المتحدة الأمريكية. 

وخلال الاجتماع تناول الأمير الوليد مع السيد فيكرام آخر التطورات في مجموعة سيتي Citigroup والخطط المستقبلية للشركة. كما أكد الأمير الوليد دعمه الكامل للسيد فيكرام وإدارة مجموعة سيتي Citigroup.

وقد استقبل الأمير الوليد في مكتب سموه في فبراير 2010م الرئيس التنفيذي لسيتي جروب Citigroup خلال زيارته للمملكة العربية السعودية. وأقام سموه مأدبة عشاء على شرف ضيفه في منتجع المملكة. وفي يناير 2010م، قام الأمير الوليد والوفد المرافق بزيارة نيويورك والتقى خلالها سموه بالرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup  السيد فيكرام بانديت في مقر الشركة.

هذا وتعتبر شركة المملكة القابضة من أكبر المستثمرين في مجموعة سيتي Citigroup. كما يعد الأمير الوليد بن طلال مستثمر رئيسي في مجموعة سيتي Citigroup من خلال شركة المملكة القابضة منذ عام 1991م عندما قام بالاستثمار فيها. وفي يناير من عام 2008م، استثمر الأمير الوليد أيضاً في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين باستثمار قيمته 47 مليار ريال (12.5 مليار دولار أمريكي)، وهي عبارة عن سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة مجموعة سيتي Citigroup. ويعتبر الأمير الوليد شخصياً أكبر مستثمر فردي في مجموعة سيتيCitigroup . وفي عام 2009م قام سمو الأمير بتحويل الأسهم من أسهم ممتازة إلى أسهم عادية يحق لها التصويت.