<
2014-04-08
الأمير الوليد يزور المقر الرئيسي لقنوات العرب وروتانا في البحرين


زار صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومالك قناة العرب ورئيس مجلس إدارة روتانا، المقر الرئيسي لقناة العرب الإخبارية في مركز البحرين التجاري العالمي بالمنامة ومجموعة روتانا يوم الاحد 6 جمادى الأخرة 1435هـ  الموافق 6 أبريل 2014م. وقد استقبل سمو الأمير الوليد سعادة السيدة سميرة بنت إبراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشئون الإعلام، والسيد علي محمد الرميحي رئيس هيئة شئون الإعلام. هذا واجتمع سمو الأمير مع إدارة قناة العرب ومجموعة روتانا حيث قاموا باستعراض آخر التطورات والمستجدات. وحضر الاجتماع منسوبي إدارة قناة العرب وروتانا والذي تضمن كل من الأستاذ فهد السكيت الرئيس التنفيذي لشركة روتانا والأستاذ جمال خاشقجي مدير عام قناة العرب الإخبارية.

وسوف تكون قناة العرب قناة إخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم. كما أعلن سموه عن توقيع قناة "العرب" اتفاقية تعاون مع شركة بلومبيرج Bloomberg التي ستبث تغطيتها المميزة لأخبار السوق واقتصاديات المنطقة باللغة العربية خلال النهار وذلك لمدة خمس ساعات على الأقل من كل يوم. علما أن قناة "العرب" مستقلة تماما عن شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا.

مجموعة روتانا: شركة إعلامية متنوعة في الشرق الأوسط. وهي أكبر شركة انتاج للموسيقى العربية في العالم وموزع ومنتج رئيسي للأفلام العربية وتملك روتانا مكتبة أفلام عربية تحتوي على أكثر من 1600 فيلم سينمائي. وتضمّ شبكة قنوات روتانا التلفزيونية باقة من القنوات الفضائية غير مشفّرة منها: روتانا سينما وروتانا خليجية وقناة ال بي سي LBC وروتانا مصرية وروتانا موسيقى وروتانا كليب وروتانا امريكا وتبث القنوات أحدث الأفلام والمسلسلات والموسيقى المصورة العربية حول العالم. بالإضافة تملك روتانا مجلة "روتانا" وسلسلة مقاهي "روتانا كافيه" وإذاعة روتانا. كما ان روتانا الإعلانيّة وهي إحدى أضخم المجموعات الإعلانيّة في المنطقة والمسؤولة عن بيع وترويج كافةّ المحطّات التلفزيونيّة ووسائل إعلامية أخرى في المنطقة. روتانا ايضا تحوّل محتواها رقميّاً، وتعيد بيع مضمونها الكامل عالميّاً. ولدى المجموعة عدد موظفين يفوق 490 موظف في الشرق الأوسط. شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تملك حصة قدرها تقريبا 7% من الاسهم العادية فئة ب في شركة فوكس Fox 21. 

وأيضا خلال الزيارة حضر الأمير الوليد سباق الفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقام باستقبال ووداع الامير الوليد في مطار البحرين الدولي معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين. وفي نهاية اللقاء شكر سمو ولي العهد الأمير الوليد على تلبية الدعوة. كما زار سموه الأمير مهرجان التراث الـ 22 في مملكة البحرين خلال زيارته مع معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة. كما حضر الفورمولا 1 مع سمو الأمير الوليد كل من الأستاذ فهد السكيت والأستاذ جمال خاشقجي والأستاذ حسن مختار، مستشار لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ هاني آغا، مدير أول قسم السفريات والتنسيق الخارجي.

ولشركة المملكة القابضة تواجد في مملكة البحرين عن طريق استثمارات غير مباشرة ممثلة في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup المتواجدة في المنامة منذ أكثر من 40 عاما، وفي القطاع الفندقي من خلال إدارة فندق موفنبيك Mövenpick الذي تديره شركة فنادق ومنتجعات الموﭭنبيك Mövenpick Hotels & Resorts، التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 33.3%. كما سيتم افتتاح فندق فورسيزونز  Four Seasons في البحرين والذي ستديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Resorts and Hotelsالتي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وتمتلك فيها شركة كاسكاد Cascade التي يملكها السيد بيل غيتس نسبة %47.5، ويمتلك فيها السيد ازادور شارب رئيس مجلس إدارة شركة فورسيزونز نسبة %5. هذا وسيتم افتتاح فندق الفورسيزونز Four Seasons خلال عدة أشهر في المنامة.