<
2012-04-28
الأمير الوليد بن طلال يستقبل وزير الزراعة والأغذية البلغاري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض معالي السيد ميروسلاف نايدينوف وزير الزراعة والأغذية البلغاري والوفد المرافق الذي تضمن السيد مارتن هرسوف، رئيس مكتب معالي الوزير البلغاري والسيد يوردان فينوف، المدير التنفيذي في وكالة الغذاء البلغاري. كما حضرت اللقاء الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

في بداية اللقاء، شكر معالي الوزير سمو الأمير لاتاحته الفرصة للقاء بسموه، ومن ثم استعرضا آخر التطورات الإقليمية والعالمية على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، بالإضافة إلى العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين. 

وخلال اللقاء تناول الطرفان بعض المواضيع الاستثمارية خاصة في قطاع الزراعة. كما قدم معاليه دعوة للأمير الوليد للاستثمار في بلغاريا ولزيارة بلاده مره أخرى وللنظر في فرص الاستثمار المتاحة فيها. وقال إن حكومة #بلغاريا ستسعى للتغلب على الصعوبات والعقبات التي قد تواجهها استثمارات سمو الأمير الوليد.

وقد استقبل الأمير الوليد معالي السيد ترايتشو ترايكوف وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة البلغاري والوفد المرافق في عام 2011م.

في عام 2009م، قام الأمير الوليد بزيارة رسمية لجمهورية بلغاريا إستجابة لدعوة رسمية من فخامة رئيس بلغاريا السيد جورجي بارفانوف. وخلال الزيارة،  قُلد الأمير الوليد أعلى وسام "فارس مادارا" من فخامة رئيس بلغاريا السيد جورجي بارفانوف. هذا وأقام الرئيس جورجي بارفانوف مأدبة غداء على شرف سمو الأمير الوليد بن طلال، وحضر المأدبة عدد من كبار الوزراء وكبار الدولة.

وايضا خلال الزيارة مُنح الأمير الوليد شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة ثريشيان في جمهورية بلغاريا أثناء حفل أقيم خلال زيارته. وقد منحت شهادة الدكتوراة الفخرية لسمو الأمير الوليد تقديراً لدور سموه الريادي في القطاع الإستثماري المحلي والإقليمي والدولي من خلال شركة المملكة القابضة، ولكونه رجل أعمال ملتزم وداعم للتعليم والعمل الخيري على الصعيد العالمي. وأقيم الحفل في نادي الضباط في العاصمة صوفيا حيث سلم بروفيسور إيفان ستانكوف رئيس جامعة ثريشيان الشهادة للأمير الوليد.

ولدى سموه تواجد استثماري من خلال شركة المملكة القابضة في بلغاريا في القطاع المصرفي عن طريق مجموعة سيتي Citigroup.