<
2014-04-29
الأمير الوليد يستلم رسالة من الشيخ خالد، نجل ملك البحرين


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود في مقر شركة المملكة القابضة عضوي مجلس إدارة الإتحاد البحريني لألعاب القوى، نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد البحريني سعادة العقيد الركن محمد الجلال والمدير التنفيذي السيد يوسف احمد. هذا وحضر الاجتماع كل من الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ فهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

والتقى الأمير الوليد سعادة نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة وبحث معهم وضع الاتحاد وإنجازاته المختلفة مؤكداً على ضرورة دعم الرياضة والرياضيين وتطوير النوادي والاتحادات وتشجيعها لتحتضن أكبر عدد ممكن من الشباب لصقل مهاراتهم الرياضية واستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة.

وبعد ذلك قدم سعادة نائب رئيس مجلس الإدارة خطاب من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة خالد بن حمد ال خليفة رئيس مجلس ادارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى. وتأتي هذا الزيارة لتحقيق الاتحاد البحريني لألعاب القوى عدداً من الإنجازات المشرفة في عدد من البطولات المحلية والاقليمية والعالمية.

وشكر نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العقيد الركن محمد الجلال الأمير الوليد بن طلال على دعمه وتشجيعه المتواصل للنوادي والاتحادات الرياضية في السعودية والبحرين.

هذا وقام الأمير الوليد مؤخرا بزيارة مملكة البحرين وحضر سباق الفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين. وقام باستقبال ووداع الامير الوليد في مطار البحرين الدولي معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين. وفي نهاية اللقاء شكر سمو ولي العهد الأمير الوليد على تلبية الدعوة. كما زار سمو الأمير مهرجان التراث الـ 22 في مملكة البحرين خلال زيارته مع معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

وأيضا خلال زيارة سموه للبحرين، زار الأمير الوليد المقر الرئيسي لقناة العرب الإخبارية الذي يملكها سموه في مركز البحرين التجاري العالمي بالمنامة ومجموعة روتانا الذي يرأسها سموه. وقد استقبل سمو الأمير الوليد سعادة السيدة سميرة بنت إبراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشئون الإعلام، والسيد علي محمد الرميحي رئيس هيئة شئون الإعلام. هذا واجتمع سمو الأمير مع إدارة قناة العرب ومجموعة روتانا حيث قاموا باستعراض آخر التطورات والمستجدات. وحضر الاجتماع منسوبي إدارة قناة العرب وروتانا والذي تضمن كل من الأستاذ فهد السكيت الرئيس التنفيذي لشركة روتانا والأستاذ جمال خاشقجي مدير عام قناة العرب الإخبارية 

وسوف تكون قناة العرب قناة إخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم. كما أعلن سموه عن توقيع قناة "العرب" اتفاقية تعاون مع شركة بلومبيرج Bloomberg التي ستبث تغطيتها المميزة لأخبار السوق واقتصاديات المنطقة باللغة العربية خلال النهار وذلك لمدة خمس ساعات على الأقل من كل يوم. علما أن قناة "العرب" مستقلة تماما عن شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا 

ولشركة المملكة القابضة تواجد في مملكة البحرين عن طريق استثمارات غير مباشرة ممثلة في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup المتواجدة في المنامة منذ أكثر من 40 عاما، وفي القطاع الفندقي من خلال إدارة فندق موفنبيك Mövenpick الذي تديره شركة فنادق ومنتجعات الموﭭنبيك Mövenpick Hotels & Resorts، التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 33.3%. كما سيتم افتتاح فندق فورسيزونز  Four Seasons في البحرين والذي ستديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Resorts and Hotelsالتي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وتمتلك فيها شركة كاسكاد Cascade التي يملكها السيد بيل غيتس نسبة %47.5، ويمتلك فيها السيد ازادور شارب رئيس مجلس إدارة شركة فورسيزونز نسبة %5. هذا وسيتم افتتاح فندق الفورسيزونز Four Seasons خلال عدة أشهر في المنامة.