<
2014-12-15
الأمير الوليد يعلن البث الرسمي لقناة العرب في 1 فبراير 2015م ويُعين فهد السكيت رئيس لمجلس الادارة والرئيس التنفيذي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومالك قناة العرب، أن اطلاق قناة العرب الاخبارية سيكون بأذن الله يوم الاحد الموافق 1 فبراير 2015م.

كما أعلن الأمير الوليد عن تعيين الأستاذ فهد محمد السكيت رئيساً لمجلس الادارة لشركة تلفزيون العرب ورئيساً تنفيذياً وان هذا التعيين يعكس الثقة الكبيرة في الأستاذ فهد السكيت وإدارة القناة.

وياتي هذا الاعلان ضمن مؤتمر صحفي عقد في 15 ديسمبر 2014م ترأسه الأستاذ فهد السكيت، رئيس مجلس الادارة و الرئيس التنفيذي لقناة العرب الإخبارية، والأستاذ جمال خاشقجي مدير عام قناة العرب الإخبارية، تخلله شرح  كامل عن القناة والتجهيزات الفنية والإدارية، ولمحة عن البرامج التي ستعرض على شاشتها بالاضافة الى جولة حصرية في استوديوهاتها.

وسوف تكون قناة العرب قناة إخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم، وستتميز القناة بتقديم الاخبار والمعلومات  الصحيحة وبطرح ومناقشة الحلول للتحديات التي تواجه المنطقة، حيث ستسقطب آراء المختصين، وستقدم برامج إخبارية حوارية، وستهتم بآراء متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضعها في قالب جديد ومبتكر يتناسب مع تطلعات المشاهد العربي. وعبر اتفاقية التعاون الحصرية مع بلومبرج، ستعنى "العرب" بتقديم آخر وأهم مستحدثات قطاع المال والأعمال العربية والعالمية، كما ستطلق باقة متكاملة من البرامج التي تغطي السياسة، والمجتمع، والسفر، والرياضة والفن.

هذا وقد حصلت "العرب" مؤخراً على جائزة "مشروع العام" وجائزة "أفضل تصميم للاستوديو" لعام 2014 خلال منتدى برودكاست برو الذي عقد في دبي مؤخراً بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية. ويأتي حصول القناة على هاتين الجائزتين المرموقتين ثمرة جهود فريق العمل والبنية التحتية الأفضل التي وضعها القائمون على القناة استعداداً للانطلاق.

نبذة عن قناة العرب الاخبارية

تملأ قناة العرب الاخبارية الفجوة الحالية في التغطية الاخبارية العربية عن طريق تقديم نظرة جديدة، هادفة وغير منحازة للأحداث العالمية للملايين من المشاهدين. فمن مقرها في البحرين، تعنى "العرب" بتقديم نشرات إخبارية وباقة متكاملة من البرامج التي تغطي السياسة، والمجتمع، والسفر، والرياضة والفن. وعبر شراكتها الحصرية مع بلومبرج، تعتبر "العرب" القناة العربية الأولى التي تقدم أخبار بلومبرج العالمية لمتابعي أخبار قطاع المال والأعمال، لتصبح بذلك المرجع الأول للمنطقة ككل.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

سمر عبدالحق

ميماك اغيلفي للعلاقات العامة

هاتف: 34318413-973+

بريد الكتروني: [email protected]