<
2012-03-28
المملكة القابضة تعقد اجتماعي الجمعية العمومية العادية الرابعة والجمعية العمومية الغير عادية الثانية

الأمير الوليد: "شركة المملكة القابضة تدخل عام 2012م بقوة وسنستمر بتوزيع الأرباح"

عقدت شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، يوم الثلاثاء 4 جمادى الاولى 1433هـ، الموافق 27 مارس 2012م، اجتماع مجلس الإدارة عند الساعة الثانية والنصف ظهراً في مقر شركة المملكة القابضة والجمعية العمومية العادية والغير عادية عند الساعة الرابعة عصراً في فندق الفورسيزونز Four Seasons بالرياض Four Seasons، بحضور سمو رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة الذي يشمل كل من: المهندس طلال الميمان العضو التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية وعضو لجنة الاستثمار، والمهندس أحمد حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية وعضو لجنة الاستثمار، والأستاذ سرمد ذوق العضو التنفيذي للاستثمارات الفندقية ولجنة الاستثمار، والدكتور خالد السحيم والأستاذ طاهر عقيل والمهندسة رشا الهوشان. بالإضافة، قد وكل عضو مجلس الإدارة الاستاذ صالح الصقري سمو رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة.


كما حضر الاجتماع من شركة المملكة القابضة ومكتب سموه الخاص كل من الأستاذ شادي صنبر المدير المالي لشركة المملكة القابضة، والأستاذة ندى الصقير المديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية والأستاذة هبه فطاني، المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات الإعلام والدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والاستاذة انتصار اليماني المديرة التنفيذية لإدارة العلاقات الإعلام، إضافة إلى ممثلي وزارة التجارة والصناعة وهيئة السوق المالية.

وعلّق الأمير الوليد: "شركة المملكة القابضة تدخل عام 2012م بقوة وسنستمر بتوزيع الأرباح".

ووافق مجلس الادارة ومساهمي شركة المملكة القابضة على جميع بنود الجمعية العمومية العادية الرابعة التي تضمنت البنود التالية:

الموافقة على ما ورد في تقرير مجلس الإدارة عن السنة المنتهية فى31/12/2011م (التصويت 100%)
التصديـق عـلى قـائمة المركـز المالي وقـائمة الدخل وتقـرير مراقبي الحسابات للسـنة المالية المنتهية في 31/12/2011م (التصويت 100%)
إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم للفترة من 01/01/2011م الى 31/12/2011م (التصويت 99.9%)
اختيار مراجعي الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة ، لمراجعة حسابات الشركة للعام المالي 2012م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابهم. (التصويت 100%)
الموافقة على توصية مجلس الإدارة بشراء مشروع وأرض واحة المملكة والتي تبلغ مساحتها 3.8 مليون متر مربع بمبلغ إجمالي وقدر 431 مليون ريال سعودي والواقعة بجانب أرض مشروع المملكة شرق العاصمة الرياض والمملوكة من قبل رئيس مجلس الإدارة الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز. (التصويت 99.9%)
المصادقة على ما تم توزيعه من أرباح خلال العام 2011م والبالغة 550.3 مليون ريال. (التصويت 100%)
الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح ربع سنوية على المساهمين. (التصويت 100%)
الموافقة على قرار مجلس الإدارة الخاص بتعيين المهندسة رشا عامر الهوشان عضواً بمجلس الإدارة بديلاً عن العضو عمار بن عبدالواحد الخضيري. (التصويت 100%)
انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة من تاريخ 15/07/1433هـ الموافق 05/06/2012م ولمدة ثلاث سنوات. (التصويت 100%) الأعضاء كالتالي:
سمو الأمير الوليد بن طلال
المهندس طلال الميمان
المهندس أحمد حلواني
الأستاذ سرمد ذوق
الأستاذ طاهر عقيل
الاستاذ صالح الصقري
الدكتور خالد السحيم
الاستاذ شادي صنبر
المهندسة رشا الهوشان

كما وافق مجلس الادارة ومساهمي شركة المملكة القابضة على جميع بنود الجمعية العمومية الغير العادية الثانية التي تضمنت البنود التالية:

الموافقة على تعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة الخاصة بالسندات. (التصويت 100%)
الموافقة على إصدار صكوك او سندات سواء في جزء أو عدة أجزاء من خلال إصدار واحد أو سلسلة من الإصدارات من وقت لآخر بموجب البرامج التي ترغب الشركة في إنشائها في الأوقات وبالمبالغ والشروط التي يقررها مجلس الإدارة دون الحاجة للرجوع إلى الجمعية العامة للمساهمين بهذا الخصوص. (التصويت 100%)
تفويض مجلس إدارة الشركة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإصدار تلك الصكوك او السندات والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، وتفويض مجلس الإدارة بتفويض أي من أو كل الصلاحيات الممنوحة له حسب القرار أعلاه لأي شخص أو أشخاص آخرين وإعطائهم حق تفويض الغير. (التصويت 100%)
الموافقة على تعديل نص المادة (34) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالقوة التصويتية لتتوافـق مع لائحـة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية على أن تعدل على النحو التالي " لكل مساهم صوت عن كل سهم يمثله في الجمعية العامة للتحول ، تحسب الأصوات في الجمعيات العامة العادية وغير العادية على أساس التصويت التراكمي لكل سهم ممثل في الاجتماع".(التصويت 100%)