<
2014-02-03
مجلس إدارة روتانا يُعقد برئاسة الأمير الوليد

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة روتانا القابضة اجتماع مجلس الإدارة. وحضر الاجتماع من مجلس إدارة روتانا كل من الدكتور وليد عرب هاشم نائب رئيس مجلس الادارة والأستاذ فهد السكيت الرئيس التنفيذي لشركة روتانا والأستاذة ندى الصقير، عضو مجلس إدارة مجموعة روتانا والمديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية بالمكتب الخاص لسمو الأمير الوليد. كما حضر الاجتماع كأعضاء وممثلين عن شركة فوكس Fox 21 كل من السيد جاري دايفي والسيدة شارلوت بور من شركة فوكس Fox 21، كما حضر السيد جون ايرلند المدير المالي لشركة روتانا والأستاذ تركي الشبانة رئيس قنوات روتانا والأستاذ نزار ناقرو، رئيس الخدمات الاعلانية لمجموعة روتانا والسيد كارل هولمس، المدير المالي لشركة فوكس Fox 21 (أوروبا وأسيا).

وقد تركز الاجتماع على آخر التطورات في شركة روتانا وانجازات ونتائج الشركة لعام 2013م، والتي أثنى مجلس الإدارة على نجاح المجموعة في تحقيق النتائج المرجوة. كما تطرق النقاش للخطط المالية والاستراتيجية والتطويرية القادمة، وآخر مشاريع الشركة لعام 2014م، والتي اعتمدها مجلس الإدارة.

وتعتبر روتانا التي يمتلك الأمير الوليد بن طلال الحصة الاكبر فيها، هي احد أكثر الشركات الإعلامية قوة في المنطقة. وتملك الشركة شبكة قنوات تلفزيونية متميزة بالإضافة الى احد اكبر شركات بيع الإعلانات في المنطقة. ويوجد لدى روتانا اكبر مكتبة أفلام عربية. كما أنها الشركة الاولى في انتاج  الموسيقى العربية وتضم تحت مظلتها اكبر الأسماء المعروفة من الفنانين من كافة بلدان الشرق الأوسط، و تمتلك اكبر مكتبة من منوعات الطرب العربي. بالإضافة إلى تملكها لشبكة قنوات راديو متميزة. هذا وتملك شركة فوكس Fox 21 19% من شركة روتانا.

مجموعة روتانا: شركة إعلامية متنوعة في الشرق الأوسط. وهي أكبر شركة انتاج للموسيقى العربية في العالم وموزع ومنتج رئيسي للأفلام العربية وتملك روتانا مكتبة أفلام عربية تحتوي على أكثر من 1600 فيلم سينمائي. وتضمّ شبكة قنوات روتانا التلفزيونية باقة من القنوات الفضائية غير مشفّرة منها: روتانا سينما وروتانا خليجية وقناة ال بي سي LBC وروتانا مصرية وروتانا موسيقى وروتانا كليب وروتانا امريكا وتبث القنوات أحدث الأفلام والمسلسلات والموسيقى المصورة العربية حول العالم. بالإضافة تملك روتانا مجلة "روتانا" وسلسلة مقاهي "روتانا كافيه" وإذاعة روتانا. كما ان روتانا الإعلانيّة وهي إحدى أضخم المجموعات الإعلانيّة في المنطقة والمسؤولة عن بيع وترويج كافةّ المحطّات التلفزيونيّة ووسائل إعلامية أخرى في المنطقة. روتانا ايضا تحوّل محتواها رقميّاً، وتعيد بيع مضمونها الكامل عالميّاً. ولدى المجموعة عدد موظفين يفوق 490 موظف في الشرق الأوسط. شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تملك حصة قدرها تقريبا 7% من الاسهم العادية فئة ب في شركة فوكس Fox 21.

فوكس Fox 21: (بورصة نازداكFOX, FOXA; ASX: FOX, FOXLV ) فوكسFox 21  شركة إعلامية عالمية متنوعة لديها عدة جهات تشغيلية: الأفلام الترفيهية، تلفزيون، شبكة برامج الكيبل ، البث المباشر، القنوات الفضائية، وغيرها. نشاطات شركة فوكس Fox 21 تجرى بشكل رئيسي من الولايات الأمريكية المتحدة والقارة الأوروبية والمملكة المتحدة