<
2012-02-15
الأمير الوليد يجري مقابلات ويلتقى بإدارات المؤسسات الإعلامية البارزة خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية

بدأ صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، استهلها بمدينة نيويورك مع حرمه سمو الأميرة أميره الطويل نائبة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، التي يترأسها سموه. وأجرى الأمير الوليد خلال زيارته عددا من المقابلات التلفزيونية والإذاعية والصحفية، مع مجموعة من أبرز المؤسسات الإعلامية، تحدث سموه فيها عن مواضيع شملت استثماراته، والوضع الراهن لاقتصاد العالم والشرق الأوسط. 

وحضر الاجتماعات وفد من شركة المملكة القابضة والمكتب الخاص تضمن كل من الأستاذ جمال خاشقجي المدير العام للقناة العرب الإخبارية المملوكة بالكامل من سمو الأمير الوليد، والأستاذة هبة فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارات العلاقات والإعلام، والدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وأجرى الأمير الوليد مقابلات إعلامية وصحفية:

 مجلة فوربز مع السيدة لويزا كرول Forbes

مجلة فانتي فير مع السيد ويليام كوهان Vanity Fair

ماريا بارتيرومو من سي إن بي سي CNBC في برنامج "جرس الإغلاق" “Closing Bell”

مجلة تايم مع السيد جو كلاين TIME

شارلي روز من برنامج شارلي روز

كما قام الأمير الوليد بزيارة المؤسسات الإعلامية وإداراتها التحريرية، كما تضمنت زيارة سموه لنيويورك اجتماعات مع مسؤولين سياسيين وماليين واقتصاديين في أمريكا.

والتقى سموه بإدارات المؤسسات الإعلامية البارزة منها:

السيد ديفيد رودز رئيس قناة سي بي اس CBS

السيد فريد زكريا من مجلة التايم وبرنامج سي إن إن جي بي إس CNN GPS and Time

السيد جيديون روز رئيس تحرير مجلة فورين افيرز Foreign Affairs

السيد اندي لاك الرئيس التنفيذي بلومبرغ Bloomberg

السيدة مارقريت برينن من بلومبرغ Bloomberg

السيدة كريستيان آمانبور، مذيعة في قناة أي بي سي ABC

كما اجتمع الأمير الوليد مع شوك هنري من شركة المملكة للفنادق الدولية لمناقشة مستجدات استثمارته الفندقية. وللأمير الوليد استثمارات عبر شركة المملكة القابضة في خمسة شركات لإدارة الفنادق حول العالم، تضم ملكية أو إدارة أكثر من 300 فندق، وهي شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Hotels and Resorts، وفيرمونت للفنادق والمنتجعات Hotels and Resorts Fairmont، ورافلز للفنادق والمنتجعات Raffles Hotels and Resorts، وشركة  فنادق ومنتجعات الموﭭنبيك Mövenpick Hotels & Resorts، وسويس أوتيل Swissotel.