<
2013-01-08
انعقاد اجتماع اللجنة العليا لقناة الرسالة برئاسة الأمير الوليد بن طلال

انعقاد اجتماع اللجنة العليا لقناة الرسالة برئاسة الأمير الوليد بن طلال

عقدت اللجنة العليا لقناة الرسالة الفضائية والذي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، ويشغل فيها الدكتور طارق محمد السويدان منصب المدير العام، يوم الأحد 6 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ وذلك في مكتب سموه بالرياض.

وخلال الاجتماع تناول أعضاء اللجنة عدة مواضيع  من أهمها وآخر انجازات القناة، وبرنامج شهر رمضان القادم، وتقييم أدائها خلال عام 2012م بالإضافة إلى وضع خطط استراتيجية لتطويرها خلال عام 2013م والاعوام المقبلة ان شاء الله. كما تناول أعضاء اللجنة دور القناة الايجابي وتأثيرها على المشاهدين من حيث المحتوى والبرامج والنشاطات.

وتشمل اللجنة الاستشارية العليا لقناة الرسالة كل من:

  • معالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئه كبار العلماء
  • الدكتور طارق محمد السويدان، مدير عام، قناة الرسالة الفضائية
  • معالي أ. د. عبدالله عمر نصيف، رئيس مؤتمر العالم الإسلامي ورئيس مجمع الدراسات الاجتماعية
  • سعادة أ. د. حامد بن احمد الرفاعي، الأمين العام المساعد لمؤتمر العالم الإسلامي ورئيس المنتدى الإسلامي العالمي للحوار
  • سعادة د. عبدالله بن عبدالعزيز المصلح، الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي بالقرآن والسنة
  • الدكتور وليد عرب هاشم، نائب رئيس مجلس إدارة قناة الرسالة، عضو مجلس الشورى
  • فضيلة الشيخ الدكتور علي بن عبدالعزيز النشوان، المستشار الديني لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال
  • فضيلة د. عبدالعزيز بن إبراهيم العسكر، عميد كلية الدعوة والإعلام في جامعة الأمام محمد بن سعود سابقاً

 

مُنحت قناة الرسالة الفضائية "جائزة التميز" من مجمع الدراسات الاجتماعية في عام 2012م. وأقيم حفل تسليم الجوائز في منزل الدكتور عبدالله عمر نصيف في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. وقد استلم الجائزة نيابة عن الأمير الوليد وقناة الرسالة الفضائية الدكتور وليد عرب هاشم. هذا ومنحت القناة الجائزة تقديراً لمساعيها الرائدة ووصولها إلى جمهور كبير حول العالم، وبراعتها في نشر الوعي الإسلامي والمعارف الاسلامية، بالإضافة إلى تجسيدها نهجاً وسطياً متوازناً ونيلها تقدير الأمة.

وقد تم إطلاق قناة الرسالة الفضائية رسمياً في عام 2006م. قناة الرسالة تعمل على تدعيم القيم الإسلامية والإنسانية وجمع الأسرة العربية على شاشتها بتقديم ثروة فكرية مرئية من البرامج التربوية الهادفة والمتنوعة خاصة الجوانب الاجتماعية والتنموية والشرعية التي تحتاج لها الأسرة العربية بأسلوب هادئ وطرح متزن لا يعمل على التحريض ويلتزم المبادئ المهنية في إطار عمل إعلامي مؤسسي متناغم متكامل. كما تعتمد قناة الرسالة في أساليبها على التنوع في طرح البرامج بعيداً عن القولبة التي تبعث على الملل وذلك حتى نستطيع الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المشاهدين في جميع أنحاء وطننا العربي الكبير.

وتشتمل قناة الرسالة على برامج متنوعة منها: البرامج الحوارية، وبرامج النساء، والبرامج العلمية، والبرامج التسجيلية والوثائقية، وبرامج اقتصادية، والإفتاء الديني، ونقل الصلوات، والتقارير الميدانية، وبرامج دينية وخيرية، والمسابقات الغير تقليدية، وغيرها من البرامج النافعة للمشاهدين.